en ar

350 غرفة وبوكس لخدمة جياد "قفز السعودية"

December, 16 2022
قفز السعودية الرياض

تتسع الإسطبلات في مقر "قفز السعودية" لـ 310 جوادًا، تقسم خلال استضافة المقر لأي بطولة لثلاثة أقسام، الجياد الأوروبية 50 غرفة، و 50 بوكس، جياد الشرق الأوسط ودول الخليج 50 غرفة، و160غرفة للجياد المحلية مراقبة على مدار الساعة، ويمنع اختلاطها بتاتا، وفقًا لعبد الرحمن الوذيناني مدير الإسطبلات في شركة رياضة الفروسية للفعاليات

وحول إجراءات دخول الجياد الأوروبية وخروجها من الإسطبل، قال الوذيناني "هناك إجراءات للجياد الأوروبية، لابد من الالتزام بها لسلامة الجياد والجياد الأخرى المشاركة في البطولة من بينها إجراءات المحجر وأوراقها السليمة".

وأضاف "الإسطبلات تعقم كل 12 ساعة، ويتم وضع إسفنج أيضا للتعقيم قبل دخولها، ونحرص على قياس درجة حرارة الجياد، فيما يحدد لكل فارس ومعاونيه أوقات التدريب يوميا".

واسترسل الوذيناني "نحسب أعداد الجياد المشاركة ونختار الغرف المناسبة لكل حصان، حيث يتم إعداد الغذاء المناسب، نشارة الخشب، وجميع معدات الجياد". وكشف الوذيناني "يسمح للفرسان بالدخول للإسطبل من السادسة صباحا وحتى الـ 11.30 ليلا، بعدها تقفل الأبواب، ويتواجد حكم من الاتحاد السعودي للفروسية، يكون مراقبا على الجياد والإسطبلات، ويوجد في الإسطبلات كاميرات مراقبة تسجل كل ما يحصل لسلامة الجياد".

وأضاف "لكل إسطبل أسوارة بلون مختلف عن الإسطبل الآخر، من أجل حماية الجياد وأيضا لتسهيل عملية الدخول والخروج، لكل إسطبل رجلي أمن صناعي يراقبون الأبواب والجياد على مدار الساعة".

December 8, 2022
مقر قفز السعودية.. قفزة باتجاه العالمية
December 17, 2022
خريشي: أصبحنا محط أنظار العالم أجمع